شروحات التأمين

تأمين المركبات اون لاين كيف يتم وما هي شروط والتفاصيل المتعلقة به؟

ما هي أفضل شركات تأمين المركبات

تأمين المركبات اون لاين هي واحدة من التسهيلات التي اختارت العديد من شركات التأمين توفيرها مؤخرًا، وهذا من أجل التسهيل على الراغبين في التأمين على مركباتهم القيام بذلك بسهولة دون حاجة إلى الذهاب إلى شركة التأمين نفسها، والقيام بالانتظار من أجل الإمضاء على العقد، والاتفاق على التأمين، فببساطة هذا النوع من التأمين أون لاين يختصر الكثير من المجهود، والوقت المهدر عند القيام بتأمين المركبات اون لاين لهذا في التقرير التالي سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة به، وكيف يمكنك الحصول عليه؟ فتابعونا

تأمين المركبات أون لاين

هو نوع من أنواع التأمينات التي تكون فيها المركبة هي محل العقد المبرم ما بين الشركة، وصاحبها، فيها تلتزم الشركة التأمينية بدفع التعويضات اللازمة لصاحب المركبة في حالة إذا تعرضت المركبة إلى الضرر، أو التلف، في نظير مبلغ مالي شهري يتم تسديده بصفة دورية من صاحب المركبة.

كيف يتم عقد التأمين إلكترونيًا

  • ستقوم أنت بالإطلاع على موقع الشركة التأمينية التي اخترتها، والتي تقدم هذه الخدمة، وتتأكد من أنها جديرة بالثقة.
  • ثم ستضع بيانات العربية الخاصة بك، وتضغط على أيقونة العروض لتتعرف على قائمة أسعار العروض التأمينية المتاحة.
  • بعد الاستقرار على نوع معين من العروض يتناسب مع رغباتك، ستقوم بإدخال البيانات الخاصة بك للتواصل (الاسم، ورقم التليفون)
  • بعدها سيتم الاتصال بك، لتحديد ميعاد المعاينة الخاصة بالسيارة محل العقد.
  • ثم بعد الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بالعقد سيتم ارسال مندوب بوثيقة التأمين في نفس اليوم.

كيف اختار شركة تأمين أون لاين جيدة

في الواقع هناك العديد من شركات تأمين المركبات اون لاين التي تقدم تلك الخدمة، والاختيار فيما بين أفضلهم تتم على الأسس التالية.

سعر الخدمة/ لا تتماثل شركات التأمين في أسعار الأقساط التي تقدمها على تأمينات المركبات، فكل شركة لديها السعر الخاصة بها، لذا أنت ستقوم بالإطلاع على مواقع تلك الشركات الإلكترونية، وانتقاء السعر المناسب لك، ولميزانيتك.

المميزات/ يجب أن تضع موازنة بين سعر الخدمة التأمينية المقدمة لك، وما بين المميزات التي تقدمها، فبالتأكيد كلما ضمن العقد التأميني مخاطر أعلى من المخاطر المتعارف عليها في عقد التأمين البسيط زاد هذا من سعر القسط الشهري التأميني المطلوب منك، لذا أنت هنا ستوازن بين الميزات التي تريدها في عقدك التأمين، وبين القسط الشهري الذي تستطيع دفعه.

السمعة الجيدة/ الشركة ذات السمعة الجيدة هي الجديرة بالاشتراك معها، ويجب أن تكون متأكدًا من أن الشركة التأمينية التي تشترك معها هي محل ثقة، ويوجد لها تواجد فعلي على أرض الواقع، وهذا حتى لا تنخدع بالشركات الوهمية التي قد تحاول تضليلك من أجل الاستيلاء على أموالك، وحينما يحين موعد المطالبة تجد أنه ليس لها وجود من الأساس في العالم الواقعي، فقط تواجدها في العالم الافتراضي.

شروط يجب توافرها في التأمين اون لاين

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر لديك إذا كانت لديك الرغبة في القيام بهذا النوع من التأمين، وهي بالشكل التالي.

  • أن تمتلك بطاقة أحوال مدنية تثبت الهوية الخاصة بك، لأنها المسؤولة عن التعريف عنك، وضمان حقك المالي في استحقاق التعويض في حالة حدوث ضرر ما للمركبة.
  • أن تكون الشركة التأمينية من الأساس تقدم خدمة التأمين على موقعها الإلكتروني بطريقة أون لاين دون حاجة إلى الحضور إلى الشركة، لأنه ليس شرطًا إذا كانت الشركة تمتلك موقع إلكتروني أن تكون بالتالي تقدم خدمة التأمين الإلكتروني، لهذا يجب أن تتأكد من هذه النقطة.
  • أن تكون لديك بطاقة ائتمانية  من نوع (فيزا، أو ماستركارد) وهذا لكي تقوم بسداد الأموال الخاصة بالقسط الشهري التأميني من خلالها، لأن التسديد في نوع التأمين أون لاين على المركبة يتم بشكل إلكتروني أيضًا،لهذا يجب أن تتوفر لديك آلية دفع إلكترونية.
  • أن توفر كافة التفاصيل اللازمة الخاصة بك سواء من حيث معلوماتك الشخصية، ومكان إقامتك، أو المعلومات الخاصة بالمركبة نفسها.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بالتأمين أون لاين على المركبات لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة قسم شروحات التأمين في الموقع.

سعر التأمين
تغطية التأمين
خدمة العملاء
مجموع الاصوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى